شبابى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من نفحات السالكين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصافى

avatar

عدد المساهمات : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/09/2010

مُساهمةموضوع: من نفحات السالكين   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 9:03 am

الحمد لله العظيم الأعظم، الملك القدّوس السلام الأكرم، رفع الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات، وخفض الغافلين المحجوبين وأورثهم الدركات، وصلى الله على سيدنا محمد صاحب الوسيلة وأرفع المقامات، وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً ما تعاقبت الدّهور وتوالت الحادثات..
أنزل الله جلّ وعلا في بعض كلامه العظيم
"عبدي.. أذكركَ وتنساني، أستركَ ولا ترعاني، لو أمرتُ الأرض لابتلعَتكَ من حينها، أو البحار لأغرقتكَ في معينها، ولكن أحميك بقدرتي، وأمدّك بقوتي، وأؤخرك إلى أجلٍ أجلتُه، ووقتٍ وقتُه، فلا بدّ لك من الورود عليّ، والوقوف بين يديّ.. اعدُد عليك أعمالك، وأذكّرك أفعالك، حتى إذا أيقنتَ بالبوار، وقلتَ لا محالة أنك من أهل النار، أوليتكَ غفراني، ومنحتكَ رضواني، وغفرتُ لك الذنوب والأوزار، وقلتُ: لا تحزن، فمن اجلك سمّيتُ نفسي الغفّار"
ابن آدم، يامن التراب أصلك، وجيفة الدنيا مسكنك، أراك تسعى في الحياة غافلاً متناسياً، لا تدري ما نهايتك...
ابن آدم، هل فكّرت في عظمة مولاك وقدرته؟ هل تصوّرتَ قهره وجبروته؟ هل هويتَ ساجداً تائباً باكياً على ما فرّطته في حقّه وجنابه؟
إنّ الطريق شائك، والنفس ناشز، والمصير مخيف، والدنيا طالبة، والنار موقدة، وأنت غافل عن كلّ هذا، (ففروا إلى الله إني لكم منه نذيرٌ مبين)..
لا تفرح بطول الدنيا، فكلّ طريق له نهاية قصير.. وأنخ بباب سيّدك أيها العبد الآبق الضعيف، وابكِ على خطيئتك وتقصيركَ وغفلتك، تجده بك فرحاً، وعليكَ مُقبلاً، ولك مُكرماً..
أوحى الله سبحانه إلى داود عليه السلام:
"لو يعلم المدبرون عنّي كيف انتظاري لهم ورفقي بهم وشوقي إلى ترك معاصيهم لماتوا شوقاً إليّ، ولتقطّعت أوصالهم من محبتي.. يا داود، هذه إرادتي في المدبرين عني، فكيف إرادتي في المُقبلين عليّ؟ ياداود، أحوج ما يكون العبد إليّ إذا استغنى عنّي، وأرحم ما أكون بعبدي إذا أدبر عنّي، وأجلّ ما يكون عندي إذا رجع إليّ"..
أعجبُ لمن عرف تمام جمال الله، ويبحثُ عن جمالٍ سواه!!أعجبُ لمن عرف قرب الله منه، ويبتعد عنه!!أعجبُ لمن عرف شدة بطش الله، ويحاربه بالجحود والتمرّد والعصيان!!أعجبُ لمن عرف اسم الله القاهر، كيف يتكبّر عن عبوديّته!!أعجبُ لمن عرف مغفرة الله وسعة حلمه، ولا يطلب العفو والستر منه!!أعجبُ لمن عرف أنّ الله بيده مقاليد السموات والأرض، ويسأل العبيد أمثاله!!أعجبُ لمن عرف أنّ الله لا يغفل عنه، وينساه!!أعجبُ لمن عرف باسم الله المُجيب، ولا يطلب منه!!أعجبُ لمن عرف نعمة الله عليه وإقباله إليه، كيف لا يحبّه!!
فيا أيها العبد المسكين، هل إلى رجوعٍ من سبيل؟!!


نفسي.. نفسي..
إلى متى تقول: "نفسي.. نفسي"..
تشغل عمرك بترويض نفسك، فإلى متى تضيّع أنفاسك وأنت مشغولٌ عن مولاك..
هل تريد مولاك؟! إذن دع عنك نفسك وامضِ في طريقك إليه، تجده ينتظرك..
قابلتُ رجلاً مكث عشرين سنة في السلوك إلى الله تعالى، سألته: "هل عرفتَ ربك؟"، قال: "منذ عشرين سنة وأنا أصلح نفسي.."، قلتُ: "أصلح نفسكَ بنور الجلوس مع الله، فإنه يناديك: اترك نفسكَ وتعال.."، فجاءني بعد أيام يبكي قائلاً: "واحسرتاه على عمرٍ أضعته بعيداً عن الله!!"..
ابن آدم.. الغربة شاقّة، والطريق عناء، والزاد قليل، وعملك عليكَ معدود، وأنتَ به مُجازى، وصحيفتكَ أنت من يُمليها، وملائكة الرحمن تكتبها.. فانظر ماذا أنت كاتبٌ في صحيفتك لتلاقيه غداً أمامك..
ابن آدم..ما أعجبك!! تزعم أنك تحبّ الله وأنت عنه لاهٍ.. فمتى ستذكره وهو موجدك وخالقك ورازقك..
ألا تستحِ من مولاك أيها العبد المسكين، معك في كلّ أنفاسك وأنت مشغولٌ عنه؟!!ألا تستحِ وأنت واردٌ عليه غداً لا محالة، ماذا ستقول له؟!!
غداً تجد الكثيرين في درجاتٍ عالية، في مقعد صدقٍ عند مليكٍ مقتدر على أرائك النور، على رؤوسهم تيجان الكرامة، تحفّهم ملائكة الرحمن أن سلامٌ عليكم بما صبرتم فنعم عُقبى الدار، وأنت متحسّر نادم على ما فرّطته في جنب الله... متى ترجع إليه ساعياً مُقبلاً، قبل أن تأتيه مُجبراًً مُكرهاً؟!!


(الر، تلك آيات الكتاب وقرآنٍ مبين، ربما يودّ الذين كفروا لو كانوا مسلمين، ذرهم يأكلوا ويتمتعوا ويلههم الأمل فسوف يعلمون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوالوفا احمد ابوالوفا
Admin
avatar

عدد المساهمات : 433
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/09/2010
العمر : 36
الموقع : http://abou.sudanforums.net/forum.htm

مُساهمةموضوع: رد: من نفحات السالكين   الجمعة أكتوبر 01, 2010 2:04 pm

باااااااااااااارك الله فيك اخى
وجزاك خير الجزاااااااااااااااء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abou.sudanforums.net
 
من نفحات السالكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلنا اخوه :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: المنتدى الاسلامى العام :: موضيع اسلامية-
انتقل الى: